افتتاح مختبر الكِندي التعليمي لشبكات الحاسوب في مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات نِتاج الشراكة الحقيقية بين الجامعة الهاشمية وشركة HP
الهاشمية-[24-06-2015] :
أنتجت الشراكة الفعلية بين الجامعة الهاشمية وشركة HP  العالمية المتخصصة في مجال الحاسوب، إنشاء مختبر الكِندي لشبكات الحاسوب في مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم الالكتروني الذي يعد نواة لإنشاء أكاديمية تدريسية وتدريبية متقدمة في مجال شبكات الحاسوب يستفيد منها طلبة الجامعة، والعاملين فيها، والمتخصصين من أبناء المجتمع المحلي.

وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني أن الجامعة وثقت علاقات التعاون مع القطاع الصناعي العالمي وقد أثمرت عن نتائج طيبة يعد هذا المختبر جزءا هاما منها، وقدم الدكتور بني هاني الشكر والتقدير لشركة  HP على تبرعها السخي من المعدات والأجهزة والبرمجيات الحديثة لإنشاء المختبر.

كما أشار الدكتور بني هاني إلى أن الجامعة أنجزت خطوات كبيرة في التشبيك مع القطاع الصناعي  وقد حققت أهدافا هامة من ذلك التشبيك من أبرزها حل بعض التحديات التي تواجه القطاع الصناعي، وتطوير الخطط الدراسية لتوائم متطلبات سوق العمل المتجددة، وتسليح الطلبة بمهارات عملية متقدمة، وتقديم تدريب عالي الجودة للطلبة ليكونوا على جاهزية عالية لدخول سوق العمل.

وقدم الدكتور بني هاني شكره العميق لمركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم الالكتروني على جهودهم الموصوله في تقديم كل ما يسهم في رفد مسيرة الجامعة في المجالات التقنية والمعلوماتية ولا مساهمتهم في تسهيل اجراءات كافة اعمال الجامعة الاكاديمية والادارية.

وذكر الدكتور عوني اطردات مدير مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم الإلكتروني أن المختبر سيقوم بعقد دورات تدريبية متخصصة في مجال شبكات الحاسوب يستفيد منها بشكل خاص طلبة كليات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والاقتصاد والمتخصصين في المجتمع المحلي والجامعة، وانه سيكون هناك مراحل متتابعة بالتنسيق مع hp لانشاء اكاديمية تدريب متخصصة في المعلومات والاتصالات والتقانه في التخصصات العلمية لتكون الاولى في الاردن في هذا المجال.

واكد الدكتور اطرادات على دور إدارة الجامعة التي تملك رؤية تطويرية طموحة وخطة تنفيذية في تقديم تعليم نوعي يوائم سوق تكنولوجيا المعلومات سريع التغير.

وقال المدير التنفيذي لشركة HP في منطقة المشرق العربي الأردن ولبنان والعراق: "نعتز بالشراكة مع صرح علمي متميز كالجامعة الهاشمية"، وأضاف "وجدنا في الجامعة الرؤية الواضحة والإصرار على التنفيذ". وأوضح العيسوي أن شركة HP أخذت على عاتقها تطوير التعليم والمساهمة في تحسين مخرجاته، مبينا أن الطلبة والمختصين سيتلقون تدريس وتدريب ضمن تكنولوجيا متقدمة وواسعة تخدم مجالات متعددة. مبينا أن الجامعة الهاشمية من الجامعات الرائدة على مستوى المنطقة في التعليم والتعليم الإلكتروني.

 

 

Share this information
Number of Views   : 473
Date Posted  : 24-06-2015


الرئيسية | أرشيف الأخبار | مركز الأخبار