شركة مايكروسوفت تنشر على موقعها قصة نجاح حول ريادة المنظومة الإلكترونية والحاسوبية في الجامعة الهاشمية
الهاشمية-[24-06-2015] :
مايكروسوفت عملاق البرمجيات العالمية على موقعها الإلكتروني قصة نجاح ( (Case Study عن تميز الجامعة الهاشمية في استخدام البيئة الإلكترونية المتكاملة والشاملة وتفعيل التكنولوجيا المتطورة  (Cloud Platform) لتسهيل مهمة الطلبة، وأعضاء الهيئة التدريسية، والعاملين في الجامعة الهاشمية. ويعد هذا النشر الأول الذي تقيمه شركة مايكروسوفت للمؤسسات الأكاديمية العربية والمحلية.

 

 

وقال الدكتور عوني اطرادات مدير مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم الإلكتروني في الجامعة أن الجامعة لديها رؤية مستقبلية واضحة في مجال استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطوير أنظمة التعليم الإلكتروني؛ خلق بيئة جامعية محفزة على الإبداع الأكاديمي والعلمي والبحثي، والعمل على نقل الجامعة إلى مصاف الجامعات العالمية الرائدة في المجالات العلمية والبحثية والإدارية، وتحسين مستوى ونوعية الخدمات المقدمة للطلبة والعاملين فيها، وتحقيق البيئة الجامعية المثلى، وتخريج كوادر متميزة منافسة في سوق العمل الأردني والعربي والدولي.

 

وأضاف الدكتور اطرادات أن المركز طوّر مجموعة متكاملة من الأنظمة الإلكترونية الأكاديمية والإدارية وتم دمجها وتكاملها مع منتجات من شركة مايكروسوفت وكانت التجربة ناجحة ومتميزة لتسهيل مهمة الطلبة وأعضاء هيئة التدريس.

 

وكان موقع مايكروسوفت نَشَرَ حديثا موسعاً مع مدير المركز الدكتور عوني اطرادات تناول الحلول التكنولوجية المتطورة لطلبة الجامعة وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وفوائد استخدامها ومدى نجاح الجامعة الهاشمية في استثمار الحلول الإلكترونية القائمة على الحوسبة السحابية (Cloud – Based Solution) وتشمل القدرة على التخزين البيانات واستخدام التطبيقات ومعالجة البيانات واستخدام البريد الإلكتروني والطباعة عن بعد.

وأشاد الموقع بالخدمات الرائدة التي توفرها الجامعة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات ICT لخدمات إدارة وتوفير الحلول الهندسية للمباني ومشاريع البنية التحتية.

 

ويذكر أن مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم الإلكتروني في الجامعة من المراكز الرائدة على المستوى المحلي والعربي حيث قام بعملية شاملة بحوسبة كافة أنظمة الجامعة الأكاديمية والإدارية والمالية للطلبة، والعاملين في الجامعة، والطلبة الوافدين، وأولياء أمور الطلبة، والجهات الباعثة، إضافة إلى تطوير الأنظمة وتجهيز الجامعة بشبكة حاسوبية كاملة، ويتوافر في الجامعة الآن حزمة شاملة من الأنظمة الإلكترونية الشاملة التي طورها المركز ومن أبرزها: أنظمة القبول والتسجيل، والامتحانات الإلكترونية، والمالية والرواتب، واللوازم، وشؤون العاملين، والمكتبة، والتأمين الصحي، ونظام شؤون الطلبة، كما يقدم المركز خدمة الانترنت لأعضاء هيئة التدريس والطلبة للاستفادة منها في البحث العلمي وتطوير أساليب التدريس.

 

كما استطاع المركز من تطوير منظومة التعليم الإلكتروني باستخدام آليات الاتصال الحديثة كالحاسب والشبكات والوسائط المتعددة و بوابات الإنترنت لتحسين العملية التعليمية؛ من أجل إيصال المعلومات للمتعلمين بأسرع وقت وأقل تكلفة، وبصورة تمكن من إدارة العملية التعليمية وضبطها وقياس وتقييم أداء المتعلمين. ويهدف التعليم الالكتروني إلى تحسين العملية التعليمية في الجامعة الهاشمية وتطويرها، باستخدام استراتيجيات مدعّمة بالتكنولوجيا الحديثة.

Share this information
Number of Views   : 262
Date Posted  : 24-06-2015


الرئيسية | أرشيف الأخبار | مركز الأخبار