الجامعة توقع من خلال مركز تكنولوجيا المعلومات مذكرة تفاهم مع شركة "راء ألف ميم" لتُوفر خدمة تطبيق الهاتف الذكي HU App لتقديم الخدمات الأكاديمية والمعلومات لطلبتها
الهاشمية-[24-08-2014] :

                                                                    

وقعت الجامعة الهاشمية، وشركة (راء ألف ميم) لتقنية المعلومات، مُذكرة تفاهم لتقديم تطبيق إلكتروني مجاني جديد عبر الهاتف الذكي HU App يُتيح توفير حُزمة واسعة من الخدمات المعلوماتية التي تهم الطلبة معتمداعلى المعلومات الجامعية المتوافرة على موقع الجامعة الإلكتروني، ويعد التطبيق تطبيقا خاصا في خدمة الطالب الجامعي بتقديم الخدمات الأكاديمية له، وتسهيل وصوله إلى المعلومات التي تهمه والتي تشمل الخطة الدراسية، والعلامات، والجدول الدراسي، ومواعيد التسجيل، والإمتحانات الفصلية والنهائية، والإعلانات الخاصة بالطلبة، وقع الاتفاقية كل من الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني رئيس الجامعة، والسيد "محمد رفيق" ظبيان المديرالتنفيذي للشركة. بحضور كل من: الدكتور عوني اطرادات مدير مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم الالكتروني والدكتور عماد الدين عبدالله نائب عميد كلية الأمير الحُسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات، والدكتور عبدالرحمن الغويري مُساعد عميد كليةالأمير الحُسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات، والسيد بكر صالح مدير دائرة البرمجة وتطبيقاتها في مركز تكنولوجيا المعلومات، والسيدأيمن اللحام مدير علاقات الجامعات في أكاديمية الرواد للتدريب مندوبا عن السيد محمد العفوري المدير العام في الأكاديمية والشريك التدريبي للتطبيق.

وأكد الدكتور بني هاني أهمية توظيف تطبيقات الهواتف الذكية في خدمة الطلبة والعملية التعليمية، مُشيرا إلى أن الجامعة تعمل على تطوير حُزمة منا لخدمات الرائدة في هذا المجال لطلبتها والعاملين فيها، كما تفتح مجالا لطلبتها لاستخدام وتوظيف أحدث التكنولوجيات المتقدمة. وذكر الدكتور بني هاني أن كوادر مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم الإلكتروني في الجامعة تنفذ مجموعة من تطبيقات الهاتف المحمول خاص بالمواصلات للطلبة لتسهيل مهمة الطلبة في توفير خدمة نقل والاستعلام عن الحافلة الأقرب في المكان والزمان، إضافة إلى تسهيل مهمة الأمن الجامعي في متابعة حركة السيارات، وتسهيل مهمة دخول وخروج زوار الجامعة.

من جانبه قال السيد ظبيان أن شركة "راء ألف ميم" لتقنية المعلومات هي شركة متخصصة في تطوير برمجيات وتطبيقات الهواتف الذكية. وأكد أن التطبيق سيكون متاحا بشكل مجاني للطلبة والعاملين والمهتمين في الجامعة الهاشمية ويمكن الاستفادة من خدماته بمجرد تنزيله. وحول المذكرة قال السيد ايمن اللحام ان الاتفاقية تسهم في دعم تطور الطالب الأكاديمي ومساعدته على التخطيط لسنواته الدراسية المقبلة وتحفيزه على تعزيز قدراته الأكاديمية.

واكد الدكتور عوني اطرادات ان التطبيق الجديد يتسم بالشمولية والتحديث المستمر والتواصل الدائم من خلال توفير الخدمات المعلوماتية التي تهم الطلبة منها على سبيل المثال الخطة الدراسية التي تبين المواد المتبقية، والمجتازة، والمعفاة في خطة الطالب، كما يتم الاستعلام عن علامات الطالب الفصلية، وتقديم الأخبار والأجندة الجامعية، والاطلاع على جميع الفعاليات والنشاطات المنهجية واللامنهجية التي تُعقد في الجامعة، كما يقوم التطبيق بتوفير خدمة الدليل الطلابي، والمعلومات حول التدريب العملي والمهني المُكمل للتعليم الأكاديمي وكذلك يوفر التطبيق التقويم الجامعي حيث يستطيع الطالب معرفة مواعيد التسجيل، كما يتيح التطبيق متابعة الخريجين وتسهيل الاتصال المباشر معهم وتحديث بياناتهم. ويوفر التطبيق خاصية الدخول كضيف لمستخدمي التطبيق من غير الطلبة.

 

         

 

 
Share this information
Number of Views   : 432
Date Posted  : 24-08-2014


الرئيسية | أرشيف الأخبار | مركز الأخبار