تشغيل أحدث خوادم قواعد البيانات وأحدث نسخ قواعد البيانات في الجامعة الهاشمية
الهاشمية-[27-08-2016] :

المستمرة في التحديث والتطوير، والوصول إلى البيئة الإلكترونية الأحدث، قامت الجامعة وبجهود كوادرها في مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم الإلكتروني بتشغيل أحدث الخوادم الجديدة لقواعد بيانات الجامعة، وترقية قواعد بياناتها الموجودة باستخدام أحدث النسخ من برامج قواعد البيانات من الجيل الحادي عشر ) 11g) . والخوادم الجديدة تُعالج  العمليات في أنظمة الجامعة، وموقعها الإلكتروني، وبوابة الموظف، وبوابات الطالب الإلكترونية، والامتحانات الإلكترونية، وجميع الأعمال الأكاديمية والإدارية الإلكترونية الأخرى، وتم عمل الفحوصات اللازمة لضمان كفاءتها والحماية والآمان الكافي لها.

وذكر مدير مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الدكتور عوني اطرادات أن عملية التشغيل والتحديث تمت بسلاسة ومهنية وتقنية عالية من قبل كوادر المركز، دون أية عقبات على أنظمة الجامعة مما أدى إلى استمرار أعمال الجامعة دون تعطيل أبداً، مؤكدا أن قواعد البيانات تعد "عصب الجامعة وعقلها" حيث تحوي كافة البيانات والمعلومات الإلكترونية فالجامعة تتميز ببيئة إلكترونية حديثة، وتقدم خدمات إلكترونية واسعة جدا، تشمل الخدمات الأكاديمية والإدارية، والبوابات الطلابية، والجهات الخارجية المتعاملة مع الجامعة. وأضاف أن عملية التحديث أنجزت خلال فترة العطلة يومي الجمعة والسبت الماضيين، وقد استمر العمل ليلاً ونهاراً.

وقال إن عملية التحديث شملت زيادة عدد الخوادم (السيرفرات) Servers ، وتطوير قدرتها بأحدث أنواع السيرفرات مما يجعل الجامعة أفضل جامعة على المستوى المحلي في قواعد البيانات، ما يُمكِّن الجامعة من مضاعفة عدد ونوعية الخدمات الإلكترونية المقدمة سواء الأكاديمية والإدارية والطلابية لمواجهة التوسع الكبير في الجامعة.

وتقدم الدكتور اطرادات ببالغ شُكره لإدارة الجامعة على مواكبتها لحاجات الجامعة المتزايدة في تطوير البنى التحتية الإلكترونية، ودعمها الموصول لمتطلبات التوسع والتطوير، وتقديمها للمبادرات التي تهدف إلى رفعة الجامعة وتقدمها في كافة المجالات. 

Share this information
Number of Views   : 380
Date Posted  : 27-08-2016


الرئيسية | أرشيف الأخبار | مركز الأخبار